منتديات شباب دارالشاوي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ >


منتديات شباب دارالشاوي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ >


منتديات شباب دارالشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

هـــام:       شرح طريقة اضافة الصور الى مواضيع المنتدى.....انظر قسم مشاكل و حلول الكمبيوتر و الانترنت                                   


 

 تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أمير الظلام
Admin
Admin
أمير الظلام


الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 641
نقاط : 1310
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 45
الموقع : دار الشاوي الجديدة

تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟   تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ I_icon_minitimeالسبت مارس 13, 2010 3:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم وما هي ؟

---------

نوايا قراءة القرآن الكريم :


1- الهدايه (أن يهدي الله قلبك)
(ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ [البقرة : 2])


2- أن يخرجك الله من الظلمات إلي النور
(الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى
النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ [إبراهيم : 1])
(هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [الحديد : 9])


3- الإستشفاء بالقرآن الكريم (من الأمراض الظاهره والباطنه)
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ [يونس : 57])


4- لعلاج قسوة القلب
(اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ [الزمر : 23])


5- ليجعلك الله من الذاكرين
(اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ [الزمر : 23]) نفس الآيه


6- زيادة اليقين والإيمان بالله
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ [الأنفال : 2])


7- الإمتثال لأمر الله تعالي بالترتيل
(وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً [المزّمِّل : 4])
(اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ [العنكبوت : 45])
(وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ [النمل : 92])


8- أن يكون لك بكل حرف 10 حسنات والله يضاعف لمن يشاء
84971 - اقرؤوا القرآن ، فإنكم تؤجرون عليه ، أما إني لا أقول
{ آلم } حرف ، و لكن ألف عشر ، و لام عشر ، و ميم عشر ، فتلك ثلاثون
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1164


9- لتنال شفاعة القرآن الكريم يوم القيامه
84972 - اقرؤوا القرآن ؛ فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ، إقرؤوا الزهراوين : البقرة وآل عمران ، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان ، أو كأنهما فرقان من طير صواف ، يحاجان عن أصحابهما ، اقرؤوا سورة البقرة ؛ فإن أخذها بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة
الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1165


10- أن تتبع وصية نبيك (صلي الله عليه وسلم)
78594 - أما بعد ، ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ، ومن أخطأه ضل ، فخذوا بكتاب الله تعالى واستمسكوا به ، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي
الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1351


11- أن يرفعك الله به ويرفع به الأمه
174891 - أن نافع ابن عبدالحارث لقي عمر بعسفان . وكان عمر يستعمله على مكة . فقال : من استعملت على أهل الوادي ؟ فقال : ابن أبزى . قال : ومن ابن أبزى ؟ قال : مولى من موالينا . قال : فاستخلفت عليهم مولى ؟ قال : إنه قارئ لكتاب الله عز وجل . وإنه عالم بالفرائض . قال عمر : أما إن نبيكم صلى الله عليه وسلم قد قال " إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين " .
الراوي: عمر بن الخطاب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 817


12- أن يترقي في درجات الجنه و يلبس تاج الوقار و يكسي والداه بحلتين لا يقوم لهما الدنيا
198024 - من قرأ القرآن وتعلم وعمل به ألبس والداه يوم القيامة تاجا من نور ضوؤه مثل الشمس ويكسى والداه حلتين لا يقوم لهما الدنيا فيقولان بم كسينا هذا فيقال بأخذ ولدكما القرآن الراوي: بريدة - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/303


13- التقرب إلي الله بكلامه
184276 - يقول الله : من تقرب إلي شبرا تقربت منه ذراعا ، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا ، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 11/389


14- لتكون من أهل الله وخاصته
79976 - إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن ، هم أهل الله و خاصته الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2165


15- لكي يذكرك الله تعالي
(القرآن هو أفضل الذكر وله سائر نوايا الذكر العديده والتي سأذكرها منفصله بالتفصيل إن شاء الله تعالي)
فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ [البقرة : 152]
186244 - من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه ، ومن تقرب إلي شبرا تقربت منه ذراعا ومن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا ، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 6/483


16- للنجاه من النار ومن عذاب الله
89706 - ما عمل آدمي عملا ، أنجى له من عذاب الله من ذكر الله
الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5644
206950 - يقول الله عز وجل : أخرجوا من النار من ذكرني يوما أو خافني في مقام الراوي: أنس - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/209
173621 - عن أبي أمامة : اقرأوا القرآن ولا تغرنكم هذه المصاحف المعلقة ، فإن الله لا يعذب قلبا وعى القرآن
الراوي: - - خلاصة الدرجة: بإسناد صحيح - المحدث:
ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر -
الصفحة أو الرقم: 8/696


17- تكون في معية الله تعالي
72602 - إن الله تعالى يقول : أنا مع عبدي ما ذكرني ، و تحركت بي شفتاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع -
الصفحة أو الرقم: 1906


18- أجر ذكر الله بالقرآن أعظم من أجر الجهاد
96970 - ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، و أزكاها عند مليككم ،
و أرفعها في درجاتكم ، و خير لكم من إنفاق الذهب و الورق ،
و خير لكم من أن تلقوا عدوكم ، فتضربوا أعناقهم و يضربوا أعناقكم ؟ قالوا :
بلى يا رسول الله قال : " ذكر الله "
الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: الكلم الطيب - الصفحة أو الرقم: 1


19- القرآن مأدبة الله تعالى
229062 - عن ابن مسعود أنه كان يقول :
فعليكم بهذا القرآن فإنه مأدبة الله فمن استطاع
منكم أن يأخذ من مأدبة الله فليفعل فإنما العلم بالتعلم الراوي:
- - خلاصة الدرجة: رجاله موثقون -
المحدث: الهيثمي - المصدر:
مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/133


20- الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة
(أو أن لك أجران إن كان شاقا عليك)85470
- الماهر بالقرآن مع السفرة
الكرام البررة ، و الذي يقرؤه و يتعتع فيه
و هو عليه شاق له أجران الراوي: عائشة -
خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6670


21- ليكون القرآن حجة لك
1714 -الطهور شطر الإيمان . والحمد لله تملأ الميزان . وسبحان الله والحمد لله تملآن ( أو تملأ ) ما بين السماوات والأرض . والصلاة نور . والصدقة برهان . والصبر ضياء . والقرآن حجة لك أو عليك . كل الناس يغدو . فبايع نفسه . فمعتقها أو موبقها
الراوي: أبو مالك الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 223


22- النظر في المصحف عبادة


23- لأعرف الله بأسمائه وصفاته وجوده
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى"
تجارة النيات هي تجارة العلماء و كان الصحابة رضي الله عنهم تجار نيات
بمعنى أنهم كانوا يعملون العمل الواحد ويضعون له نيات كثيرة
حتى يحصل لهم أجر على كل نية فقد قال أحد الصالحين النية أبلغ من العمل.
أسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن ، الذين هم أهل الله و خاصته


هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://darchaoui.ahlamontada.net
ملاك

ملاك


الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 121
نقاط : 223
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 28

تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟   تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ I_icon_minitimeالجمعة مارس 26, 2010 11:48 am

موضوع رائع اخي

بارك الله فيك وجزاك الله الف خير على الطرح المميز..



دمت في حفظ الرحمان ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mustapha zeroual
مشرف عام
مشرف عام



الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 2546
نقاط : 4398
تاريخ التسجيل : 08/10/2009
العمر : 48
الموقع :

تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟   تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 14, 2010 7:31 pm

تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟ 26535_1154619464
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعدد النوايــا لقــراءة القـــــــران الكريم ما هي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعدد القراءات في القرآن الكريم
» إحصاءات عن القرآن الكريم
» جمع القرآن الكريم
» القرآن الكريم
» من عجائب القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب دارالشاوي :: 
المنتدى الإسلامي العام
 :: القرآن الكريم
-
انتقل الى: