منتديات شباب دارالشاوي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه






 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

هـــام:       شرح طريقة اضافة الصور الى مواضيع المنتدى.....انظر قسم مشاكل و حلول الكمبيوتر و الانترنت                                   


شاطر | 
 

 الدورة العادية لمجلس عمالة طنجة – أصيلة لشهر أكتوبر2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الظلام
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 644
نقاط : 1319
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 38
الموقع : دار الشاوي الجديدة

مُساهمةموضوع: الدورة العادية لمجلس عمالة طنجة – أصيلة لشهر أكتوبر2011    السبت نوفمبر 05, 2011 5:46 pm

مجلس العمالة حقق ما عجز عن تحقيقه مجلس الجهة

عقد مجلس عمالة طنجة - أصيلة يوم الخميس 27 أكتوبر 2011 أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر برئاسة السيد عبد الحميد أبرشان وحضور السيد مصطفى الغنوشي الكاتب العام لولاية طنجة.
الدورة سجلت حضور 19 عضوا وغياب 11 من الأعضاء ثلاثة منهم بعذر، حيث انطلق الجلسة لدراسة جدول الأعمال، الذي تضمن ست نقط ، دراسة مشروع ميزانية 2012 ، وإجراء تحويلات في بعض فصول ميزانية 2011 ، وبرمجة الفائض برسم السنوات الفارطة، وأجواء الدخول المدرسي لموسم 2011/ 2012، والكهربة القروية، كما تم تأجيل النقطة الرابعة، والمتعلقة بإشكالية النقل بالوسط الحضري إلى دورة مقبلة باقتراح من رئيس المجلس.
وأهم ما ميز هذه الدورة هو المصادقة بالإجماع على ميزانية 2012 والتي قدرت بما يناهز 48.802.000 درهم، أي بزيادة 2.302.000 درهم عن ميزانية السنة الحالية، وذلك بفضل إضافة مدخول الرسم المفروض على رخص الثقة، والتي تمثل 12.16 بالمائة . كما صادق المجلس بالإجماع على تحويلات بعض فصول ميزانية التسيير لسنة 2011 والتي همت حسب تقرير اللجنة المكلفة بشؤون المالية والميزانية ثلاثة فصول، الاشتراك في الجرائد الرسمية والمجلات، والصيانة والمحافظة على البنايات الإدارية، واكتراء بنايات إدارية، ق قدر مجموع الاعتمادات المحولة في هذه الفقرات 393.039.000 درهما.
وبخصوص برمجة الفائض المالي من ميزانية 2011 والذي حضي أيضا بإجماع المجلس، بلغ مجموع الاعتمادات المقترحة ما يقرب من 13 مليون درهم، منها ما يزيد عن 10 ملايين والنصف لفائدة المشاريع بالعالم القروي، كما تم اعتماد برنامج رائد يتعلق بصيانة وإصلاح الطرق بالعالم القروي، سيتم تمويله من ميزانية مجلس العمالة، بقيمة 45 مليون درهم، يهم صيانة وإصلاح 48 كيلومتر من الطرق القروية بتراب العمالة، حيث وصف هذا البرنامج بالرائد على صعيد جهة طنجة - تطوان . ويهم البرنامج 18 كيلومتر بالطريق الجهوية 417 الرابطة بين سيدي اليماني وأحد الغربية ط.ا 4603. والطريق الرابطة بين ط.و1 .وسيدي اليماني عبر دوار الحومر (بالساحل الشمالي). والطريق الرابطة بين الطريق الوطنية1 ووالطريق الاقليمية4603 بأقواس بريش. والطريق الاقليمية4602 الرابطة بين حجر النحل والعوامة مرورا بدار ازهيرو، عين بلوط، عين دالية الكبيرة، عين دالية الصغيرة. المسلك الرابط بين مركز دوار القليعة ودوار لخرب بسبت الزينات. والطريق الإقليمية 4604 بدوار جبل الريح بالمنزلة. والطريق الإقليمية 4607 بدوار عين لقصب بدار الشاوي. والطريق الاقليمية 4602 بالديموس والمنبر بالعوامة.
النقطة الخامسة خصصت للدخول المدرسي 2011 – 2012 وتأهيل المؤسسات العمومية بالعمالة، حيث دعت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية نيابة التعليم إلى إعداد مخطط شامل، وتنظيم يوم دراسي بمشاركة جميع المتدخلين للخروج باقتراحات تهم النهوض بالتعليم بالعمالة. والتنسيق بين نيابة وزارة التربية والجماعات القروية أثناء إعداد برنامج شمولي ومتكامل بخصوص تأهيل المؤسسات العمومية. ودعوة إدارة الأملاك المخزنية إلى التعجيل في اقتناء العقارات المخصصة حسب تصاميم التهيئة أو النمو لإنشاء المؤسسات العمومية، تفاديا لإعادة تخصيصها أو استغلالها لأغراض أخري.والتعجيل بانجاز المدارس الجماعاتية المبرمجة بكل من المنزلة، دار الشاوي، الساحل الشمالي، مع توفير النقل المدرسي وكل شروط نجاح هذه التجربة . وتفعيل المساطر المتعلقة باستفادة عمالة طنجة – أصيلة من الدعم المادي الذي تخصصه الوزارة للمحافظة على البيئة والذي لم يسبق للعمالة أن استفادت منه.
وفيما يخص كهربة العالم القروي بالعمالة أوصت نفس اللجنة برفع ملتمس للسيد الوالي للتدخل لدى الجهات المعنية لتوفير3.1 مليون درهم لتغطية حصة جماعتي دار الشاوي والزينات من البرنامج، حيث يصل عدد الدواوير التي لم تستفد بعد من الكهربة 7 وهي مداشر البيبان والركايع بالزينات. والقليعة، دار الصف، وبني حكيم بدار الشاوي. وظهر سياط بالساحل الشمالي. وظهر بوفاس بأحد الغربية.
وفي نهاية هذه الدورة تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص بعث بها رئيس المجلس باسمه وباسم كافة الأعضاء إلى الديوان الملكي مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مصطفى الحراق

________التوقيــــع__________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darchaoui.ahlamontada.net
 
الدورة العادية لمجلس عمالة طنجة – أصيلة لشهر أكتوبر2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب دارالشاوي :: 
دارالشاوي: أخبار - أنباء - مستجدات
 :: دار الشاوي:اخبار - انباء - مستجدات
-
انتقل الى: