منتديات شباب دارالشاوي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه






 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

هـــام:       شرح طريقة اضافة الصور الى مواضيع المنتدى.....انظر قسم مشاكل و حلول الكمبيوتر و الانترنت                                   


شاطر | 
 

 ثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية : تلميذات القسم الداخلي تنظمن يوما تقافيا تربويا وفنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد زايزون

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 139
نقاط : 203
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 29
الموقع : www.lmanar.110mb.com

مُساهمةموضوع: ثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية : تلميذات القسم الداخلي تنظمن يوما تقافيا تربويا وفنيا   الخميس مايو 19, 2011 10:51 am

في إطار الانشطة الموازية التي ينظمها القسم الداخلي بثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية ، وبتنسيق وشراكة مع جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة بطنجة، وتحت شعار " كلنا من أجل بناتنا" نظمت تلميذات القسم الداخلي يوم ثقافي وفني حافل بالأنشطة التربوية والثقافية والفنية والترفيهية، وذلك يوم الجمعة 13 ماي 2011 ابتداءا من الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الأنشطة بالقسم الداخلي.
في البداية تم التعارف بين أعضاء الجمعية وتلميذات القسم الداخلي قصد تسهيل عملية التواصل بينهم خلال هذا اليوم الذي سيكون فيه التواصل أساس نجاح الأنشطة المبرمجة. وبعد ذلك تزعزعت أركان القاعة بمجموعة من الأناشيد الجماعية التي منحت القاعة جوا عائليا وأخويا جعلت التلميذات يعشن أحلى لحظاتهن الى أن دخل وقت صلاة الجمعة لينصرف الجميع لأداءها متفقين على موعد بعد الصلاة.
بعد انتهاء الصلاة تم استئناف النشاط من جديد بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلته مباشرة محاضرة بعنوان " التحرش الجنسي " من إلقاء السيدة بشرى بروق عن جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة ليفتح الحوار بعد ذلك مع التلميذات اللواتي أبدين رأيهن في الموضوع مع استذكار مفهوم التحرش، أسبابه وشروط تجنبه كأهم نقط موضوع الندوة.
ومن جو الكلمة والمناقشة تم الانتقال الى جو الفن والابداع مع مجموعة الوفاء للأناشيد والأمداح النبوية التي أتحفت التلميذات بأناشيدها الشجية وايقاعاتها الأصيلة التي تجعل المستمع يحس حقا أنه في مجلس رباني مليئ بالابتهالات والأذكار.
وعودة الى جو الثقافة وكسب المعلومة أو استذكارها، تم تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة التلميذات حول مافي جعبتهن من معلومات تتعلق بالأساس بديننا الاسلامي الحنيف، سهرت على تنشيط المسابقة السيدة سكينة بونصاح عن جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة التي سعت لتكون المسابقة مسابقة نموذجية عمدت في التقديم أن تنشط الأجواء بطريقتها الخاصة التي استحسنتها المشاركات وجفزتهن على تقديم اجابتهن بكل ثقة بعيدا عن التخوف أو الارتباك، وهذا من خبرة الأستاذة سكينة وتجربتها في تنشيط المسابقات الثقافية.
بعد هذا كانت مجموعة الوفاء على استعداد مرة أخرى للقيام بوصلة انشادية أخرى لتكون هذه الوصلة فترة استراحة للمشاركات في المسابقة الثقافية التي استأنفت مباشرة بعد انتهاء جمعية الوفاء من انشادها.
ولاضافة جو من المرح والترفيه والترويح عن نفوس التلميذات، انطلقت مجموعة من الألعاب الترفيهية التي كانت محط اعجاب جميع التلميذات ولاسيما وأن المشاركة كانت جماعية.
ثم أعطى الأستاذ محمد الأشهب الحارس العام بالقسم الداخلي كلمته التي شكر فيها جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة ومجموعة الوفاء للأمداح النبوية على مشاركتهما القيمة في هذا الحفل الذي نظمته تلميذات القسم الداخلي كما هنئ في كلمته الفائزات في المسابقة الثقافية .
بعد كلمة السيد الحارس العام تم تقديم بعض الجوائز التحفيزية لفائدة التلميذات الفائزات بالمسابقة الثقافية وكذا بعض الجوائز على أكثر التلميذات تطوعا في مجال الحفاظ على نظافة القسم الداخلي كما تم تخصيص مجموعة من الجوائز على المتفوقات في الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي وذلك تماشيا مع بعض بنود البرنامج الاستعجالي وخاصة مايتعلق بتشجيع مجهودات المتفوقين و تحفيزهم على التنافس من أجل المساهمة في بناء مدرسة النجاح.
تلا ذلك كلمة ألقتها الأستاذة نعيمة بنحمود عن جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة عبرت فيها عن سرورها بالمشاركة مع تلميذات القسم الداخلي في هذا النشاط الناجح بكل المقاييس.
وفي الختام قدمت التلميذات الفائزات والحاصلات على الجوائز ارتساماتهن وانطباعاتهن بمناسبة حصولهن على تلك الجوائز، وقد بدأت الفرحة والسرور ظاهرة مشرقة على وجوههن بل وعلى وجوه كل تلميذات القسم الداخلي. بعده اختتمت الأمسية مع مجموعة الوفاء للأمداح النبوية مع بعض الوصلات الانشادية وتحية العلم وكذا الدعاء للجميع لينصرف الجميع بحفل شاي على شرف جمعية رسالة ومجموعة الوفاء.



أنجز المقال : رشيد زايزون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lmanar.110mb.com
 
ثانوية النهضة الاعدادية بحد الغربية : تلميذات القسم الداخلي تنظمن يوما تقافيا تربويا وفنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب دارالشاوي :: 
منتديات الأخبار والرياضة
 :: منتدى الأخبار
-
انتقل الى: